في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم، تم تسليط الضوء على مخاوف من أن الاعتماد المفرط على الآلات قد يؤدي إلى تآكل مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب. وقد أكد المشاركون على ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة داعمة وليس بديلاً للمعلم. اقترحت رغدة اليعقوبي نهجاً يجمع بين الفوائد التكنولوجية والدور البشري في التحليل والتفكير. كما أشار عبد الإله البكاي إلى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مدروس لمنع الشعور الزائف بالأمن لدى الطلاب. ودعت ميلا السعودي إلى تشجيع التفكير النقدي والإبداع بدلاً من الاعتماد المطلق على الذكاء الاصطناعي. في النهاية، تم الاتفاق على أن مفتاح النجاح في دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم هو إيجاد توازن يدعم القدرات البشرية ويستخدم الأدوات التكنولوجية بطرق مدروسة.
إقرأ أيضا:كتاب الميكانيكا الكلاسيكية: مقدّمة أساسيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا مهندسة، تخرجت بتقدير ممتاز، وتواجهني الآن مشكلة عند التقديم لوظيفة، فهم يسألونني أسئلة وأجيب عنه
- قرأت فتوى لابن عثيمين يقول فيها بحرمة الدراسة في المدارس المختلطة بالنسبة للرجال. أرجو منكم أن تعطون
- طالب في دولة أوربية, جئت إلى هذه الدولة فقط للدراسة أنا من عائلة كبيرة, ست بنات وولدان وأبي وأمي,عشت
- فقد كنت أرسلت لفضيلتكم سؤالا وتلقيت فتوى رقم 101859 وكان السؤال عن العمل في المجال المحاسبي المتضمن
- أحد أقاربي يضايقني باستمرار وأتتنى فرصة لكي أتسبب له في ألم وكانت النتيجة أن حدث له ثقب في الأذن بدو