في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على التفاعلات الطلابية في بيئة التعلم، أشار عبد الله عباس إلى أن التعليم الافتراضي يمكن أن يؤدي إلى شعور الطلاب بالوحدة والعزلة، مما يؤثر سلبًا على مهاراتهم الاجتماعية. هذا يشير إلى أن التكنولوجيا، رغم فوائدها، قد تساهم في عزلة الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، هناك فجوة رقمية واضحة بين طلاب الأسر الغنية والفقرية، مما يزيد من التحديات التي تواجه الطلاب في الوصول إلى الموارد التعليمية. هذه الفجوة الرقمية يمكن أن تؤدي إلى عدم المساواة في فرص التعلم، مما يعزز من الشعور بالعزلة لدى الطلاب الذين لا يملكون الوسائل اللازمة للمشاركة الفعالة في التعليم الافتراضي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : غَدَّدَ اوغَدَّدْنِيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لافتات الطرق في اليابان
- انتبهت قبل صلاة التراويح، فإذا بالإمام يخاطب المصليات طالبا منهن تنظيف المرحاض الخاص بهن وعدم ترك ال
- ما هو حكم استنشاق البخور والروائح الزكية، هل تفطر، بناء على المذاهب الأربعة بالتفصيل قدر الإمكان؟ وج
- هل يجوز القول: «من أجل النبي» أو: «من أجل الله»؟ لأن شخصا قال لي: هذا حلف، ولا يجوز الحلف بغير الله.
- Matougues