في النقاش حول إصلاح النظام التعليمي، اتفق المشاركون على أن هناك حاجة ملحة لتغيير جذري في النظام الحالي الذي يعتمد بشكل كبير على الحفظ والتكرار. هذا النهج التقليدي يعيق تطوير التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب. ولتحقيق إصلاح فعّال، أكد المشاركون على ضرورة استثمار التاريخ الإسلامي والعلوم في المناهج الدراسية. هذا الاستثمار يمكن أن يعزز مهارات حل المشكلات والابتكار، مما يساهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، شدد المشاركون على أهمية تحسين تدريب المعلمين وتوفير الموارد اللازمة لتطبيق نظام تعليمي جديد. بدون هذه الخطوات الأساسية، فإن أي إصلاح سيظل مجرد أمنيات. كما رأى بعض المشاركين أن التغيير يجب أن يشمل جميع جوانب المجتمع، بما في ذلك الأسرة ووسائل الإعلام، لتحقيق تغيير ثقافي شامل يدعم الابتكار والتفكير النقدي.
إقرأ أيضا:لا للفرنسة وأيتام فرنسا، نعم للعربية- Airai
- توجد مشاكل عديدة بيني وبين إخوتي، وقد ظلموني جدًّا جدًّا، ونتيجة لذلك توجد قطيعة بيني وبينهم، وأحد إ
- شعرت بآلام الدورة مع دخول وقت المغرب، مع الأذان وجدت إفرازات بنية. هل علي قضاء هذا اليوم من رمضان؟ ص
- إذا أراد شخص السفر في رمضان، وكان سفره قبل الإفطار بساعة أو ساعتين، فهل يفطر في الطائرة بحسب توقيت ا
- أنا مبتلى بالوسواس القهري في باب الردة، مثلا عند سماعي لحديث أو آية، أو عند رؤية مبتلى أشعر بضحك داخ