في النقاش حول مستقبل التعليم، اتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تحسين العملية التعليمية من خلال تحليل بيانات الطلاب وتقديم توصيات مخصصة. ومع ذلك، أجمعوا على أن الذكاء الاصطناعي لن يستطيع استبدال المعلمين بالكامل. هدى البارودي وعزيزة الأنصاري أكدتا على أهمية الدعم العاطفي والاجتماعي الذي يقدمه المعلمون، وهو ما لا يمكن للذكاء الاصطناعي تقديمه. ثريا الموريتاني أضافت أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يخفف العبء على المعلمين، مما يسمح لهم بالتركيز على الجوانب التي تتطلب التفاعل البشري. بالتالي، يتوقع المشاركون أن يتغير دور المعلمين في المستقبل، لكنهم سيظلون ضروريين لتوفير بيئة تعليمية شاملة.
إقرأ أيضا:كتاب جغرافيا البحار والمحيطات وأحواضهامقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- شخص أخرج زكاة المال من أرباح البنوك، فهل يجوز هذا؟ وما العمل؟.
- دائرة انتخابية ثورنلاي الغربية الأسترالية
- أنا أخت في الله أبلغ 25 سنة، وفق الله أن خطبت من شاب ملتزم وأحسبه عند الله على خير غير أن ظروفه الما
- نحن جماعة من المسلمين مقيمون في بلاد الكفار للدراسة ونريد أن نتعلم عن ديننا الإسلامي لأاننا حرمنا هذ
- أريد أن أعرف ما حكم زيارة المقابر للأطفال الصغار حيث إنني سمعت أن الأطفال الرضع يرون ويسمعون أشياء ل