في النقاش، تم التأكيد على أهمية تحقيق التوازن بين المعرفة التقليدية والاستقصاء في التعليم. بدأ فتحي الدين بن جابر بتوضيح أن المعرفة ليست ثابتة بل هي عملية مستمرة من الاكتشاف والتقييم وإعادة الصياغة، مستشهداً بتاريخ الأدب العالمي الذي يوضح تطور الأفكار والذوق عبر العصور. اعتدال الصمدي أضاف أن التعليم يمكن أن يستند إلى حقائق ثابتة بينما يشجع على البحث المستقل والنقد البناء، مشدداً على ضرورة تطبيق المعارف واستخدام المهارات التحليلية والإبداعية لحل المشكلات الحديثة. حميد المسعودي وافق على هذا الرأي، مؤكداً أن دور المنهج الدراسي لا يقتصر على نقل المعلومات الجامدة بل يجب أن يشكل الطلاب من خلال الجمع بين الروح الاستقصائية والمعرفة التقليدية.
إقرأ أيضا:أقدم اللقى الأثرية عن التواجد الإسلامي في الأندلسمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أريد السؤال عن لفظ (الأحوط) عند ذكر اختلاف الفقهاء في إحدى المسائل. فما أعلمه هو أنَّه يعني الخروج م
- Middle Cretaceous
- Appeal to the Macedonians in Bulgaria (1944)
- بسم الله الرحمن الرحيم هل يجوز تغسيل الشخص الشهيد أم لا؟ خالي خادم ومؤذن جامع في بغداد تم قتله على ي
- لقد هددني شخص بأنه سوف يدمر بيتي وأولادي إن لم أفصل النت من البيت لأني كنت أستعمله بطريقة خاطئة ووقت