يؤكد النص على أن دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم يمكن أن يعزز فرص الوصول إليه بصورة أكثر عدلاً. يوضح مهند الصقلي أن تكنولوجيا التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي قادرة على إعادة تشكيل المشهد التعليمي من خلال إنشاء منظومات تعليمية مرنة وشخصية تعتمد على جمع البيانات. هذه الأنظمة يمكن أن تحقق تكاملاً أفضل بين المنهج الدراسي واحتياجات كل طالب، مما يساهم في تحقيق عدالة أكبر في التعليم. ومع ذلك، يحذر الصقلي من مشاكل محتملة تتعلق بالتحيز واستخدام البيانات بطرق غير أخلاقية، مما قد يؤثر سلباً على النتائج العامة. لذلك، فإن إدارة قضايا ملكية العقارات الذهنية والحصول على المعلومات ذات الجودة الممتازة تعد أموراً حيوية للاستعمال الناجع لهذه التقنيات. يدعم سامي بن زروال هذا الرأي، مؤكداً على ضرورة تصميم برامج تعليمية تراعي كافة الطلاب دون تفريق بين أحداث طارئة متعلقة بالأصل الاجتماعي والجغرافي للشخص. كما يقترح إجراء عمليات تدقيق منتظمة على الخوارزميات المستخدمة لضمان سلامتها وعدم تأثيرها السلبي.
إقرأ أيضا:كتاب أطلس الفطريات الدقيقة- بالعربية: العمارة القوطية الأوروبية: تطورها وأبرز معالمها الدينية
- هل صلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته في المسجد، أو في حجرته؟ علمًا أني وجدت الآثار التالية:
- نحن جهة دعوية نقيم كل سنة في رمضان حملة ثقافية للناس، وفي رمضان القادم اتفقنا أن نجعل شعار حملتنا: ا
- ما حكم المسرف في ذنوبه ثم تاب؟
- سمعت عن الحيلة السريجية في الطلاق فما هي ومن من الأئمة تنسب إليه. وجزيتم خيرا.