في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على التعليم، تم التأكيد على أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة قوية لتعزيز التعلم إذا استخدمت بشكل صحيح. وسن البلغيتي واعتدال العسيري أشارا إلى أن التحدي يكمن في كيفية دمج التكنولوجيا بطريقة تعزز المهارات الشخصية والعلاقات البشرية. من جهة أخرى، أكدت أسماء بن يعيش وحميدة الحساني أن التكنولوجيا لا يمكنها تعويض الجوانب الإنسانية الأساسية في التعليم، حيث تتطلب المهارات الشخصية والعلاقات البشرية تفاعلًا مباشرًا لا يمكن تحقيقه من خلال الأجهزة الرقمية. وبالتالي، تم التأكيد على ضرورة تحقيق توازن حقيقي بين التكنولوجيا والتعلم التقليدي، بحيث تكون التكنولوجيا وسيلة مكملة وليس بديلاً عن التفاعل البشري.
إقرأ أيضا:99٪ من المغاربة مشارقة جينيامقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل يجوز للمرأة المسلمة المتزوجة عدم تلبية رغبات زوجها الجنسية إذا لم يكن يصلي؟
- سيسيل روبرت: مسيرة علمية وإنجازات بارزة
- History of literature
- فقد روى الحاكم في المستدرك عن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: خلق الله أربعة أشياء بيده: العرش وجنات
- ما هي ضوابط العمل بقاعدة: الضرورات تبيح المحظورات؟ وهل إذا غششت في الاختبارات المدرسية خوفا من الحصو