في النقاش حول الذكاء الاصطناعي والأخلاقيات البشرية، برزت عدة نقاط رئيسية. أولاً، تم التأكيد على أن الذكاء الاصطناعي لا يحتاج إلى أخلاقيات خاصة به، بل يجب علينا تقبل أنه سيتخطى أخلاقياتنا البشرية. ومع ذلك، أشارت أصيلة بن عبد الكريم إلى أن هذا الاعتقاد يمثل تحديًا أخلاقيًا كبيرًا، مؤكدة على أن الأخلاقيات هي أساس لحماية الإنسانية. من جهة أخرى، جادل الهيتمي السالمي وزيدان القروي بأن الأخلاقيات نفسها تتغير مع الزمن، وأن التكنولوجيا هي قوة تحولية تتطلب منا إعادة النظر في قيمنا. وقد اعتبرا الذكاء الاصطناعي فرصة لإعادة تعريف قيمنا بشكل أكثر تطورًا. في المقابل، تساءلت آمال الهاشمي عن العواقب المحتملة لتغيير الأخلاقيات مع تطور المجتمع، محذرة من أن ترك الذكاء الاصطناعي يحدد مصيرنا يعني تخلي عن المسؤولية الإنسانية. وأكدت على أن الأخلاقيات هي ما يجعلنا بشرًا، وأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية إذا تم توجيهه بشكل صحيح.
إقرأ أيضا:حركة الترجمة 4: كتابة الخوارزميات والرياضيات بالعربية، علم التعمية مثال- روبرت دوباك
- I Lay My Love on You
- كيفية علاج الفتن فأنا دائما إما مفتون بالنساء أو مفتون في ديني حتى أني أحيانا ما أشكك في الدين وأقول
- كنت في سفر ثم قصرت صلاة العشاء ركعتين بعد المغرب ثم طال بي الوقت إلى العشاء جماعة في حضور درس لأحد ا
- شيخنا الكريم: هل يوجد كتاب لتفسير القرآن معاصر ينصح العلماء به، فقد رأينا أن التفاسير القديمة يحتوي