في النقاش حول دمج الذكاء الاصطناعي في النظام التعليمي، يبرز رائد المهنا أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص المعلومات حسب احتياجات الطالب الفردية، مع التأكيد على ضرورة غرس القيم الإنسانية والمعرفية الأصيلة. يرى المهنا أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز التعلم العملي من خلال تجارب رقمية واقعية، لكنه يشدد على أهمية التفكير النقدي والاستقلالية الفكرية في مواجهة كميات كبيرة من البيانات الرقمية. من جانبه، يشير مجد الدين القاسمي إلى التحدي الحقيقي في تحقيق التوازن بين التقنية والقيم الإنسانية، حيث يمكن للتقنية تسهيل التعليم لكنها قد تفرض تحديات جديدة مثل الاعتماد الكبير على المعلومات المقدمة دون التفكير النقدي. يؤكد القاسمي أن غرس القيم الإنسانية والمعرفية الأصيلة يتطلب جهداً مستمراً لضمان أن الطلاب لا يعتمدون فقط على التكنولوجيا بل يستخدمونها كأداة لتعزيز قدراتهم النقدية والفكرية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المُرْقِدُ- سمعت منذ شهور حديثاً نبوياً فحواه أن هناك أربعة يُسألون عن حجاب المرأة: أبوها، وأخوها، وزوجها، وابنه
- من المعلوم أن الفتاوى تختلف في الأمور الخلافية، فلو أخذ المسلم بفتوى رسمية، أو من عالم معروف، ثم تبي
- Eywiller
- ما حكم الرسم باليد ظل شخص أو حيوان على الثياب والصلاة وهي موجودة في الثوب؟
- مررت بضائقة عائلية مع ابني، ونذرت أن أذبح عجلا إذا تم الموضوع، وتم حل مشكلة ابني، والحمد لله تم حل ا