في النقاش حول مستقبل التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكشين، تم تسليط الضوء على دور هذه التكنولوجيات في تعزيز العملية التعليمية. ياسمين الحدادي أثارت تساؤلات حول كيفية التعامل مع الثغرة التعليمية في ظل تقدم هذه التكنولوجيات، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على المهارات الإنسانية الأساسية مثل الإبداع والتفكير النقدي. سارة بن العيد وسعت النقاش بتأكيدها على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية لتسهيل التعلم الشخصي، بينما يمكن لتقنية البلوكشين أن تضمن الشفافية والأمان في العمليات التعليمية. رزان بن وازن أيدت هذا الرأي، مشيرة إلى أن التحدي الحقيقي يكمن في دمج هذه التكنولوجيات في النظام التعليمي دون فقدان القيم الإنسانية الأساسية. من خلال هذا النقاش، يتضح أن المستقبل المشترك للذكاء الاصطناعي والتعليم يمكن أن يكون واعدًا إذا تم استغلال هذه التكنولوجيات بشكل صحيح لتعزيز المهارات الإنسانية وتطوير نظام تعليمي أكثر فعالية وأمانًا.
إقرأ أيضا:كتاب الجدول الدوري: مقدّمة قصيرة جدًا- بسم الله الرحمن الرحيم أنا شاب متزوج من شابة من غير المدينة التي أقطن فيها تبعد عني حوالي 400 كلم عن
- السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة يرجى إفادتنا بحكم الودائع البنكية وحسابات التوفير . وهل يجوز إيداع
- Kent Nilsson
- Prom
- أنا بنت عندي 15 سنة، وأنا مدربة معتمدة في مجال التنمية البشرية، وأعلم الناس كيف يحيوا حياة سعيدة ومت