يُطرح النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم باعتباره أكثر من مجرد أداة ل نقل المعلومات، و يركز المشاركون على ضرورة تطويره لتشجيع التفكير النقدي، التعاون والإبداع. تُؤكد رشيدة بن زيد على أهمية توجيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي نحو أهداف تعليمية راقية تتجاوز نقل المعرفة، مُشددة على دورها في تطوير مهارات التفكير النقدي، التواصل الجماعي واكتساب المعرفة ذاتيا.
يشعر ربيع البوزيدي بالقلق من التركيز المفرط على المقاييس الجامدة ومحدودية المعرفة في نظام التعليم التقليدي، مُؤكدا ضرورة ترسيخ ثقافة الشغف بالاستعلام والاستنتاج. يؤكد إيليا بن علية على نفس المخاوف، مُناشداً إلى دور الإنسان كفاعل رئيسي في تصميم الآلات المدربة والعمل على ضمان دمج تكنولوجيات ذكية تعمل على تطوير جوانب حياة الطلاب نحو الابتكار.
إقرأ أيضا:كتاب تصميم المواقع الإلكترونيّةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هناك فتاة تقرأ معي, فرض عليها أبوها الحجاب, لكنها تخرج من البيت وهي مرتدية الحجاب, وعندما تصل للمتوس
- Khwarshi language
- ياشيخ أرجو الرد علي فأنا في حالة لا يعلمها إلا الله فأنا الزوجة الثانية، وزوجة زوجي الأولى نقلت إلى
- قرأت في مذكرة الشنقيطي رحمه الله في الأصول، عندما تحدث عن النسخ، وقول من قال بنسخ السنة للكتاب، قال
- ما معنى كلمة أو وصف الرجل بالتيس في الإسلام؟