يتناول هذا النقاش دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، مع التركيز على ما إذا كان يمكن أن يحل محل المعلمين البشر في تقديم الدعم العاطفي والنفسي للطلاب. رندة الفاسي ترى أن الذكاء الاصطناعي قادر على تقليد التفاعلات البشرية، لكنه عاجز عن توفير الدعم العاطفي الحقيقي الذي يحتاجه الطلاب. هبة التونسي تؤكد أهمية العلاقات الشخصية في التعليم، حيث يمكن للمعلمين فهم وتقديم التعاطف للطلاب، مما يغير حياتهم للأفضل. رغم قدرة الذكاء الاصطناعي على تحسين الأداء الأكاديمي، فإن المشاركون يتفقون على أن لا بديلًا عن الفهم والتعاطف اللذين يمكنهما إحداث تغيير حقيقي في حياة الطلاب.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم: