في النقاش الذي تناول تأثير التكنولوجيا على المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، تم تسليط الضوء على جوانب متعددة. ليلى السعيد أشارت إلى أن التكنولوجيا، رغم تحسينها لجودة التعليم وتسهيل التواصل، قد تؤدي إلى ضعف المهارات الاجتماعية بسبب الزيادة في الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات. من جهة أخرى، أكد نور اليقين بن شريف على أهمية التوازن بين استخدام التكنولوجيا والحفاظ على التفاعل الاجتماعي الحقيقي. وأشار إلى أن التكنولوجيا يمكن أن توفر أدوات جديدة لتطوير المهارات الاجتماعية بطرق فريدة ومبتكرة، ولكن يجب أن يكون هناك توازن لضمان عدم تأثيرها السلبي على التفاعل الاجتماعي المباشر.
السابق
الذكاء الاصطناعي والمسرح تحديات وفرص تكامل التقنية والفن
التاليالسيارات الكهربائية تحديات الاستدامة والحلول البيئية
إقرأ أيضا