إدارة ووثائق

نماذج طلب تدريب جاهزة بالعربية

نماذج طلب تدريب جاهزة بالعربية

نموذج طلب تدريب يعد الإلمام بطريقة كتابته أمر ضروري؛ لأنه في ظل التطورات الحياتية السريعة لا بد أن يحظى المرء بتدريبات ترفع من مستوى كفاءته ومهاراته العلمية والعملية؛ إما للفوز بوظيفة جيدة أو لتحسين الأداء في بيئة العمل، وذلك في ظل مواكبة التطورات التي تشهدها مناحي الحياة في شتى المجالات؛ من ثم فعبر موقعنا نموذجي سنعمل على تقديم نماذج مختلفة لطلب التدريب.

نموذج طلب تدريب صيفي

التدريبات الصيفية للطلاب والمعلمين تحسن وتطور من مهاراتهم سواء على الصعيد الثقافي أو البدني على حسب طبيعة الأنشطة، فالمدارس تنظم عادةً معسكرات صيفية لاستثمار طاقة الجميع فيما يفيد أثناء العطلات، لذا فيما يلي نموذج طلب تدريب صيفي:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيد/……………….. مدير مدرسة…………….. حفظكم الله وسدد خطاكم.
تحية طيبة، أما بعد..
يشرفني أن أتقدم إلى حضراتكم بطلب انضمامي إلى فريق التدريب الصيفي في مدرستكم، في نشاط……………؛ بغية استثمار وقت فراغي بما يفيد، والاستمتاع بصحبة وخبرة المعلمين الأجلاء والأساتذة الأفاضل، وكلي أمل أن يتم الموافقة على طلبي.
أثابكم الله على جهودكم الكبيرة في الاهتمام ببراعم الأمة الناشئة التي ستشكل مستقبل البلاد، لكم كل التقدير والاحترام.
مقدمة لكم من:……………………
التاريخ:…/…/…
التوقيع:……………………
رقم الجوال:……………….

نموذج خطاب طلب تدريب في شركة

كليات العلوم والصيدلية وبعض الكليات العملية الأخرى يكون طلابها بحاجة إلى التدريب العملي في إحدى الشركات؛ لأهمية الشق العملي الذي لا يقل وزنًا عن النظري؛ من ثم ففيما يلي نقدم مثال على نموذج طلب تدريب في شركة:

إقرأ أيضا:تعرف على المنصة العربية: نعم للعربية ولا للفرْنسَة
بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ…/…/…
الموافق يوم…………
طلب تدريب في شركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة إلى السيد/…………. مدير شركة……………… إلى السيد………….. مسؤول التوظيف، أتوجه بطلبي إلى حضراتكم الذي يهدف للحصول على موافقتكم الكريمة على قبولي كمتدرب لديكم في الشركة في قسم…………..؛ نظرًا للفائدة الكبيرة التي ستعود عليّ من الخبرات العملية مع موظفيكم الموقرين، على أن تكون فترة تدريبي من …… إلى ……
أحيطم علمًا أنني طالب في كلية…………. محافظة………. قسم………..، وعلى استعداد لإثبات الأوراق التي تثبت صحة كلامي عند الطلب، ألتمس منكم الموافقة، أعانكم الله ووفقكم للخير.
مقدمة من:……………….
رقم الهوية:………………
التوقيع:………………….
رقم الجوال:……………..

نموذج خطاب طلب تدريب في مستشفى

طلاب كليات الطب والتمريض يكونوا بحاجة أساسية إلى تدريب عملي مكثف في المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة؛ للأهمية الضخمة التي تتعلق بالجانب العملي في تلك المهن على وجه الأخص؛ لذا فيما يلي سنقدم مثال لنموذج خطاب تدريب في مستشفى:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة المدير الموقر لمستشفى/………………..
تحية إلى سموكم الكريم، أما بعد..
ألتمس أنا/…………… الطالب في جامعة/…………. من حضرتكم قبول طلب انضمامي إلى فريق التدريب العملي في المستشفى الخاصة بكم؛ نظرًا لحاجتي إلى هذا التدريب بسبب ………………….، ويشرفني الانضمام إلى مؤسستكم المشهود لها بالكفاءة والخبرة والمهنية.
تحياتي واحترامي لمقامكم.
توقيع المرسل:…………………..
رقم الهوية:……………..
توقيع رئيس القسم بالجامعة:……………….

نموذج رسالة رسمية طلب تدريب

أحيانًا تنظم الجهات الرسمية ندوات وفعاليات ودورات تدريبية للتحسين من كفاءة العاملين في الموؤسسة وحتى الناس من خارج مؤسساتهم؛ لذا فسنقدم رسالة رسمية لطلب الانضمام الرسمي إلى إحدى الدورات التدريبية، وذلك فيما يلي:

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العلوج
بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ…../…../……
إلى مؤسسة/……………………..
تحية طيبة موقرة إلى فخامتكم، أما بعد..
ألممت علمًا بأن هيئتكم الموقرة في إطار سعيها إلى تطوير مهارات الموارد البشرية قد وفرت دورات تدريبية متعددة؛ وعليه أتوجه إليكم بطلبي الانضمام إلي دورة…………….، وذلك لتطوير مهاراتي في……….. والتي ستعود بالفائدة على بيئة العمل، وتصقل من خبراتي ومعرفتي وأدائي، لكم مني كل الشكر على جهودكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التوقيع:…………………
العنوان:………………..
رقم الجوال:……………

نموذج طلب حضور دورة تدريبية

الجميع بحاجة إلى استثمار أوقاتهم في التحسين من مهاراتهم؛ فالإنسان المعاصر يعايش مسؤوليات وتغيرات غير مسبوقة تتطلب منه تغيير جلده دومًا ليناسب وضع الحياة الحالي المتجدد باستمرار؛ وعليه نقدم نموذج طلب حضور دورة تدريبية يمكن استخدامه للأغراض التدريبية:

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العلوج
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيد/……………………..
تحية طيبة، أما بعد..
ألتمس من سيادتكم الموقرة قبول طلب انضمامي إلى دورة ……. التدريبية؛ لما لها من فائدة أتطلع إليها ستثري ثقافتي وتصقل مهاراتي على الصعيد المهني والشخصي، داعيًا الله لكم بدوام الصحة والتوفيق، وأن يسدد خطاكم في فعل الخير.
مقدمة لكم من:…………………   الموظف في شركة:…………
رقم الهوية:……………………    رقم الجوال:………………..
العنوان:………………………
التوقيع:………………………

السابق
الدارجة المغربية : هاك
التالي
الدارجة المغربية : مغدد او الغدايد

اترك تعليقاً