تناول النقاش المحيط باستخدام التعليم كأداة سياسية عدة وجهات نظر مختلفة، جميعها تؤكد على ضرورة الحفاظ على سلامة النظام التعليمي وحمايته من التلاعب السياسي. بدأ عبيدة الريفي بتسليط الضوء على إمكانية استغلال التعليم لتحقيق أغراض سياسية، ولكنه شدد أيضًا على أهمية توخي الحذر لتجنب تضليل الشباب وتعريضهم للأفكار غير العادلة والمضللة. ومن جانبه، اقترح عبد الكريم اللمتوني التركيز على تطوير القدرات المعرفية والأخلاقية لدى الطلاب بدلاً من جعل التعليم وسيلة للترويج لأجندات سياسية ضيقة. وأضاف وائل الودغيري رأيه المتوافق مع السابقين، داعيًا إلى تعزيز القيم الإنسانية والمعرفة داخل العملية التعليمية دون الانحياز للقضايا السياسية.
وتأكيدًا لهذه الأفكار، حذّر كلٌّ من عبيدة والودغيري من مخاطر محاولة تشكيل عقول الطلاب وفق مصالح سياسية قصيرة المدى، مما قد يؤدي إلى فتنة فكرية وخلاف بين الأجيال الناشئة. وبالتالي، اتفق المجتمعون بشكل عام على أن استخدام التعليم بطريقة سلبية لأغراض سياسية سيكون له تأثير سلبي كبير على جوهر العملية التعليمية التي تهدف أساسًا إلى تزويد الطلاب بالمعارف والأ
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : بِيبِي- ما حكم الخطأ الإملائي في الكتابة باللغه العربية إذا لم أقصد الاستهزاء باللغة العربية؟. وشكرا.
- كل ما أريده (أغنية أوليفيا رودريجو)
- Alain Convard
- سؤالي هو :هل يمكن للطفل الذي يبلغ السنة والنصف أو أربع سنوات أن يمسك المصحف الشريف لأنه عندما أقرأ ا
- ما حكم أن أخصص بعض الدقائق المعدودة لذكر معين؟ فمثلا عشر دقائق للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم،