في نقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الحرية الفكرية والاستقلالية البشرية، أبرز المشاركون مخاوفهم بشأن احتمال قمع الرأي المختلف نتيجة لتحيزات محتملة في خوارزميات الذكاء الاصطناعي. أكد عثمان بن الشيخ على الحاجة الملحة للاستخدام المسؤول للأخلاقيات عند تطوير هذه التقنية لمنع تراجع القدرات المعرفية والتفكير النقدي لدى الأفراد الذين أصبحوا يعتمدون عليها بشدة للحصول على المعلومات والمعرفة. بينما توافقت رؤى الشريف مع هذا الاهتمام بالأخلاقيات، إلا أنها طرحت وجهة نظر أكثر إيجابية، داعية إلى التعليم المستمر والتوعية العامة كوسيلة فعالة لإدارة المخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، دعت إلى وضع إطار قانوني وعلمي مشترك بين المؤسسات الأكاديمية والحكومات لضمان الحد من التأثيرات السلبية لهذه الخوارزميات. بدورها، سلطت ثريا التلمساني الضوء على دور التربية والتعليم الأساسي في مواجهة آثار الذكاء الاصطناعي غير المرغوبة، مؤكدة على أهمية تنمية مهارات التفكير النقدي منذ مرحلة الطفولة المبكرة لمساعدة الأفراد على تمييز الحقائق من المغالطات وسط كم هائ
إقرأ أيضا:أصول قبائل غمارة الجبلية بالمغرب- قام أبي بتقسيم ثروته بيننا ـ الأولاد والبنات ـ بالتساوي منذ مدة تقارب ١٠سنوات ثم أراد استرجاع أرزاقه
- نسكن بدبي في مكان به فئران واصطاد زوجي أحدهم، لكنه تركه حتى الموت ـ خوفا من قتله ـ لمدة ثلاث أيام بد
- قد قدَّر الله تعالى عليَّ الإصابة بمرض الكآبة، وإني لأحمده في السراء والضراء، فلا ملجأ منه إلا إليه.
- شيخي الفاضل لدي سؤال أرجو أن تفتوني فيه وجزاكم الله خير جزاء. بعد مضي شهر ونصف من رمضان تم إعلان فتو
- يذهب بعض الأشخاص إلى أراضي الغير-أراض حكومية، أو أراض ملك للأفراد- ويحضر أعشابا أو بعض أنواع الفطر ك