تناول نقاش واسع موضوع التوازن بين التكنولوجيا والثقافة في سياق التعليم، حيث أكد المشاركون على أهمية إيجاد توازن يحترم القيم الثقافية ويستغل الإمكانات التي توفرها التكنولوجيا الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي، لتحسين جودة التعليم. وقد ركزت النقاط الرئيسية الثلاثة للنقاش على ثلاث جوانب حيوية. أولاً، أبرز المشاركون دور الآباء كمرشدين مهمين للأطفال أثناء استعمالهم للتكنولوجيا، داعين إلى توفير تدريب مناسب لهم لتعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول لها. ثانياً، تم التأكيد على حاجة تطوير سياسات واستراتيجيات شاملة تأخذ بعين الاعتبار كافة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية – بدءًا بالعائلات وحتى الإداريين – بهدف دمج التكنولوجيا بطريقة فعالة وبناءة ضمن المناهج الدراسية دون المساس بالقيم الثقافية. وأخيراً، سلط الضوء على مسؤولية المعلمين باعتبارهم جسراً هاماً بين العالم الرقمي والقيم الثقافية، ودعا إلى تزويدهم بالتدريب والتوجيه اللازم لمساعدتهم على توجيه طلابهم نحو استخدام تكنولوجي آمن ومعقول ثقافيًا. وتشير هذه الرؤية الشاملة إلى ضرورة تبني نهج
إقرأ أيضا:كيف غير المخترعون المسلمون وجه العالم؟ (اختراع أول طوربيد (صاروخ) في التاريخ، على يد حسن الرماح)- بالعربية: بِرُوكْسَوْ سَارْتْ
- 1933 Spanish general election
- شخص يعمل في بلد أجنبي ويدفع الضرائب لبلده التي لا يعمل بها. فهل الضرائب من حق بلده؟ أم من حق الدولة
- هل أطيع أمي بعدم سماحها لي بزيارة الخال وقولها لي بأنها تقف لي في الشهادة عند الموت إن زرته، علما بأ
- طلق أبي أمي وهي حامل بي، فتزوجت بشخص آخر(زوجها حاليا) قبل أن تضع حملها. وبعد أن ولدت، نسبتني هي وزوج