تناولت نقاشات حول تأثير التطور الرقمي على التعليم جوانب مختلفة، أبرزها الاستدامة البيئية والعدالة الاجتماعية. قدم نعيم رؤية مفادها أن اعتماد حلول الطاقة المتجددة في المؤسسات التعليمية الرقمية يمكن أن يكون له دور كبير في حماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب. أما بالنسبة لدعم دمج الفنون التقنية في المناهج الدراسية لتحقيق تنافسية أفضل في سوق العمل الديناميكي، فقد أكدت إخلاص ود بدر الدين على أهمية موازنة استخدام التكنولوجيا مع القيم الإنسانية والأخلاقية.
تشدد سيدرا على الدور المحوري للمعلمين في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي والشخصية للطلاب ضمن بيئات التعلم الرقمي، مما يؤدي إلى خلق جيل قادر على الجمع بين المعرفة العميقة والمهارات البشرية. من جانب آخر، سلطت هناء الضوء على ضرورة تحقيق توازن بين الاستخدام الفعال للتكنولوجيا واحترام الهوية الثقافية والدينية أثناء عملية التحول الرقمي للتعليم.
إقرأ أيضا:نسبة السلالة E-M81 حسب دراسة Bosch et al. 2001 وكشف التدليس حول أصول السلالة E-M35في ختام النقاش، اتفق جميع المشاركين تقريبًا على أنه يجب توجيه التعليم نحو نهج رقمي مستدام يعطي أولوية للاستدامة البيئية والعدالة الاجتماعية دون الإخلال بالقيم الثقافية والدينية. ويشكل هذا الاتفاق نقطة انطلاق مهم
- ملاحظة: عطفا على سؤالي السابق الذي كان برقم: فقد كان السؤال غير واضح والآن قد أوضحت لكم الصورة فأرجو
- جزاكم الله خيرا السؤال (1) أرجو أن ترشدوني إذا كان هناك طرق علمية لحفظ القرآن الكريم . السؤال (2) هل
- هل عليَّ ذنب في أن أقول إنني مسحور؟ وهناك أناس عملوا هذه الورقة، مع العلم أن كل أعراض السحر واضحة عل
- ما صحة قول: (سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك، وأتوب إليك) بعد قراءة القرآن كل م
- صليت في مكة مع جماعة خارج الحرم، ويفصل بيننا وبين الحرم شارع سيارات رئيسي، وأمامنا أناس يصلون جماعات