في النقاش حول مستقبل التعليم، اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا ستغير من طرق التدريس التقليدية، لكنهم أكدوا على أهمية الحفاظ على الجانب الاجتماعي والعاطفي للتعليم. آدم بن زيدان أشار إلى أن فهم طبيعة تفكير الأجيال الجديدة سيكون أساس نجاح التعلم الرقمي، بينما حذرت طيبة البرغوثي من إهمال الاحتياجات الإنسانية الأساسية لدى الطلاب. لقمان البوخاري اقترح الجمع بين التكنولوجيا والواقعية لتحقيق أفضل النتائج، وعلاء الدين الجبلي أشار إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم دعم شخصي وموجه لكل طالب. حميد البكاي دعا إلى تحقيق توازن فعال بين التقنية والشخصية البشرية في عملية التعليم. جميع المساهمين اتفقوا على ضرورة إيجاد نهج شامل يشمل كل عناصر التعليم الناجحة، مما يعكس التزامهم بالتوازن بين القديم والجديد في مستقبل التعليم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الملاغةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أغنية مزدهر (ثرايفنج)
- هل تصح الرجعة دون علم الزوجة من طلاق كناية لا تعلم الزوجة بوقوعه ـ كأن يتلفظ الزوج بينه وبين نفسه: ب
- امرأة متزوجة لم يستمر زواجها إلا عدة أشهر، حيث بدأ خلاف شديد بينها وبين زوجها، وهي تريد الطلاق منه،
- Polypedates occidentalis
- هل يعمل بحديث الآحاد في العقيدة؟ أفيدونا، بارك الله فيكم، فقد ثار جدل كبير بين بعض السلفيين وأطراف أ