في النص، يُناقش حكم مسك الإحرام بالدبابيس أو المشابك، حيث يُفضل أن يترك المحرم تشبيك ردائه ويجعله على كتفيه كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم. ومع ذلك، يُسمح باستخدام المشبك لتثبيت الرداء إذا كان الشخص يعمل في مهنة تتطلب ذلك مثل الطباخ أو القهوجي. ولكن، إذا وصل الأمر إلى تشبيك الرداء من الرقبة إلى السرة ليكون كالقميص، فإن هذا يعتبر مشكوكًا في جوازه، لأن المحرم لا يجوز له لبس القميص. على الرغم من أن استخدام الدبابيس أو المشابك لتثبيت الإحرام ليس محظورًا بشكل عام، إلا أنه يجب توخي الحذر لعدم تشبيه الإحرام بالقميص. لذلك، يُفضل ترك هذه الممارسة لتجنب أي لبس أو شك في الحكم الشرعي.
إقرأ أيضا:كتاب الطب العربي: رؤية ابستمولوجيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أود أن أعرف كيف يمكن لي أن أكون سببا في هداية إنسان ما إلى الإسلام أو كيف أنجح في هذا، وهل هناك طريق
- في رمضان هناك من يفطر أثناء أذان المغرب، وهناك من يفطر بعد انتهاء الأذان. فما هو الأصح؟ لأنه وقع اخت
- أنا مقيمة بالولايات المتحدة لغرض الدراسة والمكان الذي أدرس فيه ليس به مكان أستطيع الصلاة فيه, وفى ال
- لدي سؤال جزيتم الجنة: أيهما أكثر معصية، وأشد عقابا عند الله: هل المتشبهة بالرجال بلبس البناطيل، وحد
- Pedro Delgado