في النقاش الذي تناول دور التكنولوجيا الرقمية في التعليم، اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا يجب أن تكون مكملة وليس بديلاً للتعلم. أكدوا على أهمية الحفاظ على الجودة البشرية للتعليم، والتي تشمل القدرة على التحليل الذاتي والنقد الفكري. دوجة الرفاعي ودانية بن عيسى وكوثر بن بركة أجمعوا على أن التكنولوجيا تسهل الوصول إلى المعلومات، لكن القيمة الحقيقية تكمن في تحليل هذه المعلومات بشكل نقدي ومستقل. شددت دوجة الرفاعي على أن الاتصال البشري والعلاج الشخصي للفكر هما ركيزتان أساسيتان في العملية التعليمية. بينما أشارت دانية بن عيسى إلى أن الإنترنت يسهل الوصول إلى المعلومات، إلا أن الميزة الحقيقية تأتي من تحليل هذه المعلومات بموضوعية واستقلال كامل. كوثر بن بركة أكدت على ضرورة تحقيق التوازن بين الاستفادة من التقنيات الجديدة والحفاظ على العناصر الإنسانية الأساسية للتعليم، محذرة من اعتبار التكنولوجيا الحل الوحيد أو الخيار الأول. وبالتالي، فإن المحادثة سلطت الضوء على أهمية مراعاة الجوانب البشرية أثناء ريادة عصر الثورة الرقمية في مجال التعليم.
إقرأ أيضا:دول لا يتحدث لغاتها سوى بضعة الاف أو ملايين قليلة وتُدرس العلوم عبرها.. لماذا لا نُدرس العلوم بالعربية وهي أرحب وأكبر؟- في يوم عرس أختي قام زوجي بالرقص مع والدتي أمام الحضور مما أثار غضب والدي للغايه وقام بطردنا، أرجوكم
- Obrechies
- أنا أرملة توفي زوجي ورصدت شركة التأمين مبلغاً شهرياً لأبنائي يودع في البنك لا يمكنهم الانتفاع به إلا
- جزاكم الله على أجوبتكم لاستفساراتنا وجعل الله دلك في ميزان حسناتكم ، سؤالي نعلم أن الله حكيم رحيم وع
- دائرة ماوسون الانتخابية