في النقاش حول دور المؤسسات التعليمية والتغيير الثقافي في مواجهة أزمة المناخ، يبرز توافق بين المشاركين على أن التعليم هو عنصر أساسي في بناء مجتمع مستدام. بدر الدين الدرقاوي يؤكد على ضرورة ثورة ثقافية شاملة، مشيرًا إلى أن المؤسسات التعليمية وحدها ليست كافية لتحقيق هذا الهدف. سراج البوعناني يضيف أن التغيير الحقيقي يجب أن ينبع من الأفراد وليس فقط من السياسات الحكومية، مما يتطلب إعادة تعريف القيم الاجتماعية والثقافية لتشمل الاستدامة. من ناحية أخرى، تؤكد دنيا البصري وفدوى بن عثمان على أهمية المؤسسات التعليمية في تمكين الأفراد من فهم التحديات البيئية بشكل علمي ومنهجي، مما يساعد في تحقيق تغيير ثقافي مستدام. شاهر بوزيان يدعم هذا الرأي، مشددًا على أن التعليم المنظم والمنهجي هو العمود الفقري لأي تغيير ثقافي حقيقي.
إقرأ أيضا:كتاب الرياضيات وتطبيقاتها في العلوم الإدارية والاقتصاديةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- رحت للمحكمه وجلست عند القاضي قال لي القاضي ماذا تريد من المتهم وقلت أريد تعامل زي ماعملني تضربه في م
- من خرج منه المذي، وبعده نزل المني، هل يلزمه غسل الذكر والأنثيين، بنية التطهر من المذي احتياطًا -على
- أمي تريد مني أن أرتدي ما يعرف بـ « الجينز» فهل يجوز لبسه للفتاة , علماً بأن القصد هو ليس أبداً التشب
- كذبت يوما من الأيام فتسببت هذة الكذبة في حدوث مشكلة كبيرة إلا أنه لم تنكشف بعد وأريد التوبة منها وذل
- أتممت صلاة الفجر وشككت فيها، ولم اهتم للوسوسة، وعند الوضوء مرة أخرى كانت نيتي لصلاة الضحى، وبعد انته