في النقاش حول كيفية تعزيز التكنولوجيا للقيم الإسلامية، برز دور المؤسسات التعليمية كعامل محوري. سند الدين التونسي أشار إلى ضرورة تطوير أدوات رقمية جديدة وإعادة توجيه الأدوات الحالية لتتماشى مع القيم الإسلامية، مؤكدًا على أهمية إشراك القائمين على التطوير في هذه العملية. حنان التازي أكدت على ضرورة الاستثمار في المرافق التعليمية مثل الحواسيب والتقنيات، مشيرة إلى أن هذه الاستثمارات يمكن أن تكون قوة دافعة لخلق مشروعات رقمية تعزز القيم الإسلامية. مشيرة بن عمر أضافت أن التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والجمعيات الخيرية يمكن أن يحقق نتائج مثمرة، مشددة على أهمية الاستثمار في مرافق الحواسيب والتقنيات التعليمية التي غالبًا ما تُهمل. من خلال توفير بيئة تسهل التطوير والابتكار، يمكن للمؤسسات التعليمية أن تلعب دورًا حاسمًا في إنشاء حلول تحقق توازنًا بين التطور التكنولوجي وتعزيز القيم الإسلامية. هذا التعاون المشترك بين مختلف الأطراف يمكن أن يؤدي إلى مستقبل أفضل حيث تدعم التكنولوجيا القيم المُرغَّب بها في المجتمع.
إقرأ أيضا:التنوع البشري واللغوي بمنطقة سوس على مر التاريخ- قرأت في كثير من الكتب منها فتح الباري في تفسير قول الله تعالى: نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.
- هل كانت قريش تفعل العبادات مثل الحج والطواف حول الكعبة وعبادة الأصنام من أجل الدخول في الجنة والنجاة
- سوريا الرومانية
- أرضعتني جدتي زوجة جدي ثلاث رضعات – وجبات – مشبعات, أرضعتني الرضعة الأولى ثم الثانية بعدها بساعة, ثم
- تقدم لخطبتي رجل، وحصل قبول. ثم أراد أن يمضي، ويتم أمر الزواج، وتكلم في بعض الأمور، لكن الشقة التي من