تناول نقاش حول تأثير التعليم الرقمي على تحقيق العدالة الاجتماعية وجهات نظر متنوعة. أكدت خولة القاسمي على الجانب الاجتماعي للتفاعل في التعلم التقليدي، مشيرة إلى احتمال خلق “الفجوة الرقمية” بين الطلاب الأثرياء وغيرهم بسبب محدودية الوصول إلى التكنولوجيا. ومع ذلك، أبرزت صبا القروي ويارا الطرابلسي الإيجابيات المحتملة للتعليم الرقمي، بما في ذلك تقليل الفوارق الجغرافية والاقتصادية وتوسيع نطاق الوصول للموارد عبر الإنترنت باستخدام برامج وأدوات مفتوحة المصدر.
من ناحية أخرى، سلط صاحب المنشور القاسمي بن عمار الضوء على مخاطر اعتماد حلول رقمية كبيرة على تكنولوجيا المعلومات وعدم القدرة الكافية لضمان توفر خدمات رقمية عادلة للجميع. اتفقت آية بن تاشفين معه بشأن الصعوبات المتعلقة باستدامة البنية التحتية الرقمية ودعم الأفراد الذين قد يواجهون خطرًا أكبر بسبب عدم المساواة. وعلى الرغم من الاتفاق على دور التعليم الرقمي في توسيع فرص التعليم، فقد تم التأكيد أيضًا على أهمية تنفيذ سياسات عامة قوية لتوفير موارد رقمية متاحة ومتساوية لجميع أفراد المجتمع. وفي النهاية، شدد جميع المشاركين في النقاش
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : هْوِيْعَة- شخص قال أذكارًا ودعوات يرجى منها الخير كله، ثم حصل له مرض روحي بصورة كبيرة، فهل يمكن لهذا الشخص عدم
- رجل كانت زوجته حاملا في الشهر الأول وأخبر أحد أقاربه أنها حامل فقال له إن شاء الله تعالى سوف تنجب لك
- ما حكم الأفكار التي تأتي على الإنسان وتأتي لتشككه في العقيدة الإسلامية وهو يحاول دفعها وصرفها عن نفس
- ما حقيقة فضل الاستغفار بنية تعجيل إجابة الدعاء؟ وما الصيغة المناسبة لفعل ذلك؟
- ما حكم قولي للمخالف المحتسب عليه: خلاص أنت أبخص وأعرف، أو افعل مابدا لك ـ وقصدي من ذلك إنهاء الحوار