الطاقة والتعليم عمودان التنمية المستدامة

في النقاش، تم التأكيد على أن الطاقة والتعليم هما عمودان أساسيان للتنمية المستدامة. حصة بن ناصر أشار إلى أن فهم أنواع الطاقة يساعد في التكيف مع التغيرات البيئية، بينما يمكن للتعليم المستدام أن يحدث تغييراً اجتماعياً كبيراً. ولاء التازي أضافت أن الهدر التعليمي لا يعني فقط فقدان فرص لأجيال كاملة، بل هو أيضًا فقدان للإبداع والابتكار، ودعت إلى تطوير نظم تعليمية تقدم فرص متساوية للجميع. اعتدال بن علية أكد أن الطاقة والتعليم ليسا مجرد عمودين للمجتمع، بل هما محركان للتنمية المستدامة، حيث يساهم فهم الطاقة في تحسين جودة الحياة، بينما يمكّن التعليم الفعال الأفراد من المشاركة الفعالة في المجتمع. إياد بن عروس أشار إلى أن الهدر التعليمي يجب أن ينظر إليه بشكل أعمق، ليس فقط كفقدان فرص بل كإهدار للموارد الوطنية والبشرية.

إقرأ أيضا:أين ذهب الرمادي!
السابق
مدينة مهرجان دبي القلب النابض للتجارب الحيوية
التالي
شهد جبر ومحاولتها لتوسيع نطاق أومت الطريق نحو التحول لتصبح الرائدة عالمياً في تجارة الرعاية الصحية الإلكترونية

اترك تعليقاً