في ظل الثورة التكنولوجية التي يقودها الذكاء الاصطناعي، يتوقع الخبراء مثل راغدة بن عمار ظهور فجوة طبقية جديدة بين من يمتلكون المهارات التقنية والبرمجيات، ومن يفتقرون إليها. هذا التحول قد يؤدي إلى تهميش بعض الأفراد في وظائف هامشية أو خارج سوق العمل. لمواجهة هذه التحديات، يقترح سليمان البدوي التركيز على التعليم والتدريب المستمر، مع التأكيد على ضرورة ضمان الوصول العادل لهذه الفرص. من جانبها، تشير إخلاص بن بكري إلى أهمية تنظيم الفرص التعليمية بشكل عادل. جميع المناقشين يتفقون على أن السياسات الحكومية والدعم القانوني ضروريان لضمان الوصول العادل للفرص التعليمية. هاجر بن سليمان تدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات مباشرة، مع التشديد على المسؤولية الذاتية في البحث عن التعلم والمهارات الجديدة. في النهاية، يتطلب منع انقسام طبقي رقمي بسبب الذكاء الاصطناعي جهودًا مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص والأفراد أنفسهم.
إقرأ أيضا:مدينة آسفي المغربية واحدة من بين أقدم مدن المغرب- لا أريد أن أفوّت شيئاً
- أرجو من فضيلتكم أن توضحوا لي كيف أوفق بين ظاهر معنى الآيتين: وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة. ثم: ل
- هل أجهر فى التكبير، و ـ سمع الله لمن حمده؛ربنا ولك الحمد. أثناء صلاة الظهر والعصر؟
- راي لين دالي
- أريد أن اسأل ما فائدة قراءة سورة طه بعد صلاة المغرب ثلاث مرات لمدة إحدى عشر يوما؟ ولكم جزيل الشكر.